محمد السقري : تجربتي مع Shopify و Facebook Ads من خسارة الى ربح 3000 دولار خلال شهرين فقط - فرسان الترافيك -

728x90 AdSpace

18‏/2‏/2017

محمد السقري : تجربتي مع Shopify و Facebook Ads من خسارة الى ربح 3000 دولار خلال شهرين فقط

محمد السقري : تجربتي مع Shopify و Facebook Ads من خسارة الى ربح  3000 دولار خلال شهرين فقط


تجربتي مع Shopify و Facebook Ads - (الجزء الأوّل)

كيف حوّلت حملاتي الفاشلة إلى حملات إعلانية ناجحة خلال شهرين فقط
======================================
مرحبا بكم في عالم المتاجر الإلكترونية ..
قبل أن تفكّر في إنشاء متجرك الإلكتروني فعليك أن تعرف بعض العوامل المهمة الواجب عليك الإنتباه إليها .. وبعض الأدوات التي يجبُ أن تتوفّر في متجرك الإلكتروني .. حتى تجعل الزائر يثق في متجرك وفي المنتجات التي تعرضها للبيع فيه.

يجب أن يتوفّر متجرك على صفحات مهمّة أولا قبل أن تعرض فيه أي منتج ..
Refund Policy .. Private Policy & Terms of Service
وعند عرضك لأي منتج للبيع على متجرك عليك مراعاة توفير معلومات كافية عن المنتج وصور جد واضحة له ..
عامل آخر مهم جدا .. وهو عامل 'الحماية - Security' .. و تعدّد وسائل الدفع بالموقع .. بما فيها الـ PayPal .. الذي يعتبر الأهم بين وسائل الدفع التي تتوفر عليها الشبكة العنكبوتية .. حيثُ هناك إحصائيات تقول أن أكثر من 60% من عمليات الشراء على الأنترنت حول العالم تتم عبر البايبال ..

الشيء الجميل اليوم هو أن هناك منصّة رائعة باشتراك شهري وفرت لك جميع هاته الأمور بظغطات زر فقط .. وهي منصة Shopify ..
----------------
ماهي منصة Shopify
----------------
هي منصة مدفوعة باشتراك شهري شبيهة بمنصة WordPress من حيث لوحة التحكم .. الفرق أنها لاتحتاج استضافة ويتم العمل خلالها أونلاين Web App.. حيث تمكنك من إنشاء Store أو متجر إلكتروني تعرض فيه منتجاتك للبيع ..
يمكنك الإشتراك وإنشاء متجرك مباشرة من خلال عبر الرابط التالي:https://goo.gl/7pEfYe أو من خلال الموقع الرسمي للمنصة
(تبقى لك حرية الإختيار في كيفية الإشتراك) ستحصل على 14 يوم كفترة تجريبية (هي كافية جدّاً لتوفير 29$ ثمن الإشتراك الشهري) ..

بعد التسجيل في المنصة (التسجيل سهل جدا شبيه بفتح مدونة Blogspot عند غوغل) بحيثُ ستحصل على رابط لمتجرك شبيه بهذا الشكل http://brandname.shopify.com/
مثلا إذا اخترت إسم nordax كإسم لمتجري سيكون رابطه على هذا الشكل http://nordax.shopify.com/
بعد بإنشاء متجرك ستحتاج إلى بعض الأسسيات لكفية التعامل مع منصة متجرك .. هاته الأساسيات ستجدها مشروحة في القناة الرسمية للموقع على اليوتيوب عبر الرابط التالي:https://goo.gl/PDKMdR

لن أتعمّق في التفاصيل التقنية لأنني لا يمكنني شرحها في منشور فايسبوكي ..
----------------------------
تجربتي مع Shopify وَ Facebook Ads
----------------------------
قبل أن أبدأ في التحدّث عن تجربتي الشخصية يجب أن تعلمو أخي الكريم أختي الكريمة أن طريقة التسويق للمنتجات الملموسة التي سأشرحها (مثال منتجات موقع Amazon التي تحتاج أن يتم إرسالها إلى المشتري) لا تحتاج إلى أن يكون لك منتج خاص بك ولا تحتاج للتدخّل بنفسك لإرسال المنتج للمشتري .. فقط الفكرة أنك تختار منتج من المتاجر العالمية المعروفة كـ eBay .. Amazon .. Alibaba .. AliExpress .. Tinydeal أو أي متجر موثوق يتوفر على منتج يمكن تسويقه وينصبّ في النيش الذي اخترته للمتجر .. بحيث تختار منتجا وتعرضه في متجرك بسعر أكبر من سعره الاصلي ..
مثال حتى يتضح الأمر أكثر ..
وجدنا هاتف صيني بمواصفات جيدة بمتجر Alibaba الشهير بثمن 89$ .. وأردنا التسويث له .. سنأخد إسم الهاتف ومواصفاته كما هي بالإضافة إلى الصور .. كما أشرت سابقا يجب أن تكون واضحة بشكل جيد .. وسنعرضه للبيع بمتجرنا بثمن 129$ .. عندما سيشتري منا الزائر الهاتف عبر متجرنا بثمن 129$ سيترك لنا معلوماته الخاص على المنصة وستظر لنا في لوحة تحكّم الموقع .. فنقوم نحن بالذهاب إلى متجر Alibaba ونشتري الهاتف بمبلغ 89$ .. لكن أثناء عملية عوض أن ندخل معلوماتنا الشخصية سندخل المعلومات التي تركها الشخص الذي اشترى الهاتف من متجرنا نحن .. 
هذه هي الفكرة العامة للطريقة .. أرجو أن أكون أوضحتها بشكل جيّد.

بالنسبة لي اخترت في البداية كنيش "كمال الأجسام - Body Building" وأنشأتُ متجربي بـ Categories مختلفة بحيثُ كل صنف يضم 10 منتجات كبداية .. أثمنة هاته المنتجات كانت تترواح مابين 50$ و 200$ (الخطأ الأول) بالإضافة إلى أنها مدفوعة التوصيل (الخطأ الثاني) .. وحاولتُ التسويق لها باستعمال إعلانات الفيس بوك .. فحاولت تقليد أحد الفيديوهات عن الإستهداف التي كنت شاهدتها في كورس Dark Post Profits .. حيثُ جاء في الفيديو أنه في البداية وكتجربة لأي نيتش معين عليك إنشاء حملات تستخدف بها صفحات مشاهير المجال و الصفحات الرسمية للمجلاّت المشهورة في نيش كمال الأجسام (كمثال) ..

هنا خبرتي في التعامل مع إعلانات الفيس بوك عامّة لم تكن جيدة (أنني كنتُ أعتمد في تجاربي الأولى على الـ Scraping) أقصد هنا أنني كنتُ أستهدف الأشخاص في الحملات بالـ FB IDS و الـ FB Emails قبل أن يحذف الفايسبوك هذه الخاصية.

أنشأتُ 5 حملات بمبلغ 10$ في اليوم لكل حملة واستهدفت بها صفحات مشهورة بين صفحات شخصيات وصفحات مجلاّت كما أشرتُ سابقا .. وقمتُ بتقسيم الحملات حسب السن وأضفتُ روابط صفحات المنتجات من المتجر بشكل مباشر ..
وتابعتُ النتائج لمدة ثلاث أيام .. 

في النتائج كان لاحظتُ أن الحملات التي استهدفتُ بها صفحات المجلاّت الشهيرة كانت جيدة من حيثُ عدد الظغطات عكس الحملات التي استهدفت بها صفحات المشاهير فقط .. وبالنسبة للتحويلات كانت ضعيفة جدا .. 
المهم استمريتُ هنا في الـ Optimization وفي الـ Testing .. وباستثمارات تراوحتْ مابين 100 و 200$ في اليوم .. لكن دونَ جدوى .. الإستثمار كبير والربح قليل.

---------------------------------------------------
الأخطاء التي وقعتُ فيها وكيف حوّلتُ الخسارة إلى ربح مضاعف (غداً إن شاء الله)
--------------------------------------------------

همسة: خلال كتابتي للمقال اتضح لي أنه تطلّب مني جهد كبير و وقت كبير كذلك عكس ماتوقعته لذلك قررتُ نشره في جزئين .. إن شاء الله تجدون في هذه المعلومات بعض الإفادة. 

وددتُ لو كان لدي الوقت لأنشر الشرح في كتيب إلكتروني ويكون مشروح بالصور .. لكن الله غالب .. لدي بعض المشاكل التي يجب أن أتحارب لأحلّها .. فالفايس بوك لم يعد يرحم .. قفل لي مؤخراً حسابين كنتُ أعتمدُ عليهما بشكل كبير في عملي.

(الجزء الثاني)
أعتذر في التأخر في النشر لأسباب خارجة عن إرادتي ..

 كما تابعتم معي في الجزء الأول الذي شرحت بشكل عام من خلاله بعض الأمور التي تخص منصّة Shopify وكيف أنشأتُ متجري الأول .. و تجرتي الأولى مع Shopify و Facebook ..
 
توقفتُ عند الجزء المتعلّق بالأخطاء التي وقعتُ فيها وكيف حوّلتُ الخسارة إلى ربح مضاعف وهو ما سأتطرّق إليه اليوم ..
على بركة الله ..
------------
الأخطاء التي وقعتُ فيها وكيف حوّلتُ خسارة أكثر من 30000$ إلى ربح مضاعف خلال شهرين
إذا قرأتُم جيداً آخر فقرة من المنشور السابق ستلاحضون أنني أشرتُ بين قوسين إلى أهمّ الأخطاء التي وقعتُ فيها في تجربتي الأولى ..
= الخطأ الأوّل أنني اخترتُ منتجات يترواح ثمنها بين 50$ و 200$ .. وهذا الثمن يعدّ شيئاً ما مرتفع مقارنة بخبرتي إذا كنا مبتدئين وأردنا أن نحقّق مبيعات يومية من متجرنا ..
لكي أصحّح هذا الخطأ فيما بعد .. وبعد أن أدركتُ أنه يصعب علي كمبتدأ أن أبيع منتجات بهذا الثمن وأنا لا أتقنُ الإستهداف في إعلانات الفيسبوك بالشكل الكافي .. قرّرتُ إنشاء متجر جديد بنيش (لن أفصح عن النيس لأنني لازلتُ أشتغل عليه لحدّ الآن .. وستلاحظون في الصورة عدد تحويلات يوم أمس .. 33 تحويلة .. رغم أنني جهزتُ الحملات في الصباح وتركتتها .. وسافرتُ مع أصدقائي لسيدي بو عثمان للإستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع ورجعتُ ليلاً :p)
33x19.95 = $659,67
تكلفة حملات يوم أمس ..
16,04 + 4,04 + 13,53 + 2,14 = $35,75
تكلفة شراء 33 نسخة من المنتج
33 x 1,5 = $49,5
مجموع الأرباح : 
$574,42 = (35,75 + 49,5) --659,67
وهذا تقريباً أعلى دخل يومي حققتهُ من Shopify & Facebook Ads حتى يوم أمس .. (فأرباحي اليوم في تصاعد كذلك :D) بعدما كنت أحقق مابين 200$ و 300$ في اليوم من هذه التجربة .. وبالطبع بعد فهمي للعمل وبدأ تحويلي للفشل في الشهر الاول إلى نجاح في الشهر الذي يليه.
الخطأ الآخر أن المنتجات كانت مدفوعة الإيصال .. من Amazon
مميزات المتجر الجديد أنني أخترتُ منتجات في النيش الذي اعتمدته لا يتجاوزُ ثمنها 10$ .. إلا في حالات نادرة أتجاوز هذا الثمن بالقليل في حالة كان المنتج مثير جدا ..
في ااحصائيلت الصورة المرفقة مثلا .. اخترتُ منتج ثمنه 1,55$ و الأهم أن التوصيل إلى المنزل يكون مجاني .. وعرضته في متجري بـ 19,99$ .. ( لأنه من الصورة يظهر للزائر أنه يستحق أكثر من هذا المبلغ ..)
حققتُ منه مبيعات عديدة وآخرها كان 333 مبيعة يوم أمس .. هذا بالنسبة لشرح الصورة ..
+ الخلاصة هي أنني لتصحيح هذا الخطأ اخترتُ منتجات أرخص ومجانية التوصيل ..
= الخطأ الثاني .. أنني باللإضافة إلى اختياري لمنتجات مرتفهة الثمن نسبيا كنتُ أستهدف معجبي الصفحات المشهورة في نفس النيش .. مما يجعل تكلفة الحملة الإعلانية مرتفعا .. بالإضافة إلى أنني في البداية عندما تظهر لي حملة شيئا ما ناجحة أرفع من ثمن الـ Budget اليومي ..
لتجاوز هذه الأمور قمتُ باستهداف صفحات الفانز Fans في النيش يعني صفحات لأشخاص معجبين بالمجال وكمثال صفحات Trolls .. هذا النوع من الصفحات يتابعه أشخاص يكنون عشاقاً للمجال الذي استهدفته ..
كمثال .. إذا كان منتجي هو T-Shirt يستهدف فيلم Fast and Furious .. فباللإضافة إلى استهداف الصفحة الرسمية للفيلم يمكنك استعداف الصفحات التي تجمع محبي الفيلم .. وغالبا ستجدهم باستخدام كلمة Fans / Memes / Trolls أو شيء من هذا القبيل .. 
 وماتوصّلتُ إليه كذلك أنه كلما كان الإستهداف عامّاً كلما كانت التكلفة منخفظة ..
عندما أدركتُ عاته الفكرة وجهتُ متجري شيئاً ما إلى تسويق ماهو هام .. وعدم التقيد باسم معين ..
مثال .. عوض أن أستهدف فتيات أمريكا وإنجلترا .. كندا وأستراليتا .. 
بتسويق هذه القلادة https://goo.gl/YmvksA التي يمكنُ أن أستهدف بها معجبي صفحة فيلم وكتاب The Fault in Our Starss .. فإنني سأختار قلادة جذّابة على هذا الشكلhttp://goo.gl/gZxdFf عامة الإستهداف تباع بكثرة ( أكثر من 15 ألف مبيعة على موقع eBayy)  وأستهدف بها نساء تلك الدول فقط دونَ استهداف أي صفحة..
هنا سأكون قد سوّقتُ لشيء عليه إقبال كبير .. رخيص .. وخفظتُ من تكلفة الحملات التي سأعمل عليها لأن استهدافي كان عام .. (عندما يكون الإستهداف عاماً فإنك تتجنّب بشكل كبير المنافسين) وسعر التفاعل أو النقرة يكون منخفظاً في الحملات الفايسبوكية
الأدوات التي يمكن أن أستخدمها في البحث:
- موقع Watchcount.com للبحث عن المنتجات الأكثر مبيعاً في موقع eBayy حسب كلمة مفتاحية معينة وحسب الدول.
- أداة Audience insightss لتحديد الجمهور الميتهدف حسب السن .. الدولة .. والحالة العائلة .. العمل بما في ذلك الإهتمام ..
- ومن الأدوات القوية التي ظهرت مأخراً برنامج eCom Finderr الذي سيسهل عليكم عملية إجاد نيشات جيدة ومنتجات رخيصة الثمن بالبحث في أشهر المتاجر التي تعرض المنتجات الملموسة كما تظهر الصورة التالية https://goo.gl/JoE3zE
والإكتشاف الأقوى الذي اكتشفته من خلال تجربتي والذي جعلني أضاعف أرباجي .. هو أنني عوض أن أرفع من عدد الـ Budget اليومي للحملة إلى 100$ مثلا .. فإنني أقسم هذا المبلغ على عدة حملات مشابهة كل حملة بها تكلفة يومية لا تتجاوز 10$ في اليوم وفي بعض الأحيان 15$ .. بذلك سأضمنُ أن النقرة أو سعر التفاعل على المنشور لن يكون مرتفعاً .. لأنه في إعلانات الفيسبوك كلما رفعت من التكلفة اليومية في هذا النوع من التسويق كلما زاد سعر النقرة والتفاعل ..
كيف ضاعفتُ يوم أمس ما أحققه عادة .. 
====================
السر في طريقة الإستهداف .. وفي طريقة كورس  eCome Empire
جعل المتجر أن يكون استهدافه لمنتجات غير مرتبطة بميكرو نيش معين .. بل بنيش كبير وعام .. بعدما كان استهدافي محدوداً كما شرحتُ سابقاً والفضل يعود في هذه الإنتقالية في مضاعفة الأرباح إلى كورس eCom Empire للمغربي المميز Mehdi Tihani وفريقه .. حيثُ يشرحونَ فيه هذه الأمور بالتفصيل الممل وبالفيديو .. 
 وخصوصاً كيفية التعامل مع إعلانات الفيس بوك .. بحيثُ يمكنُ تطبيق هذا الشرح ليس فقط مع المتاجر الإلكترونية .. بل حتى عروض الـ CPA.
كذلك برنامج eCom Finderr التابع للكورس .. (يباع منفصلاً) الذي أشرت إليه سابقاً.
والطريقة الأقوى التي بدأتُ بتجربتها بعد مشاهدة الكورس هي أن تختار منتج رخيص لايتجتوز 2$ .. ومجاني الإيصال .. لكنك تسوقع بسنتات مثلا 0,01$ .. في الفيسبوك ..
 ستقول وماذا سأربح ؟ سأقول لك السر في الإصال .. أنه عوض أن تجعل عملية إرسال مجانية .. ستجعلها في متجرك غير مجانية ..
الكورس يشرح كيف تعمل ذلك .. والأهم أن صاحب الكورس يشرح كيف حقّق أكثر من 55,000$ في شهر واحد بالتفصيل الممل ..
من التسجيل في موقع SHOPIFYY وتهييء المتجر داخليا .. والبحث عن المنتجات بالموصفات التي دكرتها سابقاً .. إلى احتراف إعلانات الفيسبوك والتسويق لتلك المنتجات .. كل هاته الأمور مشروحة بالفيديو .. والأهم من كلّ هذا كله الدعم الرهيب بمجموعة الدعم الخاصة بالكورس .. فالكورس بدون دعم ليست له قيمة .. كالبقرة بدون حليب :p
عوّدتكم أنني لا أقترح ولا أنصحكم بشيء لو لم أكن واثقاً من أنه مميز والأهم تجربته ..
كما العادة يمكنكم شراء الكورس من الموقع الرسمي .. أو شراؤه عن طريقي بالتواصل معي عبر الخاص في البروفايل التالي: http://fb.com/simo.nordax
أو التواصل معي عبر علبة رسائل الصفحة ..
تبقى لك حرّية الإختيار .. ;)
وكالعادة أيضاً هناك Bonuses لمن سيشتري عن طريقي هناك ..
= سيحصل على قالب - Theme خاص بـ Shopifyy الذي أستعمله حاليا في الثلاث متاجر التي أملكها (القالب مدفوع)
= سيحصل على كوبون للإشتراك بشكل مجاني في موقع Shopify لمدة 45 يوما عوض 144 يوما .. (الكوبون يمكن أن يتوقف في أي لحظة) .. يعني لستُ واثقاً من أنك ستحصل عليه.
همسة: نشرتُ المنشور الآن لأنني عرفتُ للتوّ أنَّ المنتج سيتمّ توقيف بيعه اليوم .. يعني الساعات التي تبقتْ الآن من هذا اليوم هي فرصتك الوحيدة حاليا للحصول على المنتج مع دعمه الخاص ..
إذا رأيتَ أنني وُفّقتُ في الشرح وأن الموضوع يستحق المشاركة بشاركه مع أصدقائك ..
موفّقين جميعاً 
محبّتي
>
طباعة الموضوع
محمد السقري : تجربتي مع Shopify و Facebook Ads من خسارة الى ربح 3000 دولار خلال شهرين فقط Reviewed by Traffic Warriors on 2/18/2017 Rating: 5 محمد السقري : تجربتي مع Shopify و Facebook Ads من خسارة الى ربح  3000 دولار خلال شهرين فقط تجربتي مع Shopify و Facebook Ads - (الجزء ا...

ليست هناك تعليقات:


تنبيه : الإساءة ممنوعة في التعليقات