الآلات التي يستخدمها الطبيب - فرسان الترافيك -

728x90 AdSpace

14‏/3‏/2016

الآلات التي يستخدمها الطبيب

الآلات التي يستخدمها الطبيب

الالات التي يستعملها الطبيب


قد يستخدم طبيبك عدة آلات أثناء الفحص . وأهم هذه الآلات هي :


- السماعة الطبية ( المسماع ) :
تقوم هذه الآلة بتكبير الاصوات وتستعمل بشكل أساسي في الاستماع للأصوات التي يصدرها القلب والشرايين والرئتين ، وأعضاء البطن . وفي بعض الاحيان سوف يطلب منك الطبيب نطق " آه " حتى يتمكن من سماع صوت الحروف وهي تمر من أسنجة الرئتين .
- منظار فحص العين :
هذه الآلة تتيح للطبيب النظر داخل عينيك ، بادئاً بالجزء الخارجي ( القرنية ) ، ثم التوغل داخل العين كي يفحص العدسة وأخيراً الشبكة .
- منظار فحص الأذن :
تساعد هذه الالة طبيبك على النظر بداخل أذنيك ، وأنفك ، وفمك . وقد تشتمل على جهاز لنفخ الهواء داخل قناة أذنك كي يرى مدى سهولة حركة طبلة الاذن .

- خافض اللسان :
وهو أداة خشبية تستعمل في خفض اللسان لأسفل حتى يمكن للطبيب أن يرى مؤخرة الحلق بشكل أفضل . وإذا قلت " آآه " فإن الرؤية تكون أفضل وأفضل .

- مطرقة الانعكاس العصبي :
هذه المطرقة الصغيرة المصنوعة من الكاوتشوك تتيح للطبيب اختبار انعكاساتك العصبية . واشهر هذه الانعكاسات تلك الصادرة من الركبة والكا حل والساعد .
- الشوكة الرنانة :
شوكة معدنية تهتز عند طرقها . ويستعملها الطبيب في اختيار قدرتك على سماع النغمة الصوتية التي تطلقها ، وعلى الشعور بالاهتزازات التي تصنعها .

>
طباعة الموضوع
الآلات التي يستخدمها الطبيب Reviewed by Traffic Warriors on 3/14/2016 Rating: 5 الآلات التي يستخدمها الطبيب الالات التي يستعملها الطبيب قد يستخدم طبيبك عدة آلات أثناء الفحص . وأهم هذه الآلات هي : - السماعة...

ليست هناك تعليقات:


تنبيه : الإساءة ممنوعة في التعليقات