العملة المعماة (المشفرة) Cryptocurrency - فرسان الترافيك -

728x90 AdSpace

20‏/11‏/2015

العملة المعماة (المشفرة) Cryptocurrency

العملة المعماة (المشفرة) Cryptocurrency


العملة المعماة (المشفرة) Cryptocurrency



العملة المعماة أو (المشفرة) (بالانجليزية:Cryptocurrency) عبارة عن عملة رقمية تستخدم في علم التعمية بغرض أمني لحماية التعاملات الافتراضية والتحكم بإنشاء وحدات جديدة و لذلك صعب أن تزيف تلك العملة , وتعتبر وسيط للتبادل الأفتراضي (ألكترونيا) وأيضا فرعا من العملة البديلة أول عملة معماة أنشئت هي Bitcoin في 2009 و منذ ذلك الوقت انشئت عملات أخري لمنافستها مثل لايت كوين - Litecoin ونيم كوين - Namecoin وغيرها.

للعملة المعماة مميزات , أولها ليس لديها سلطة مركزية (أي وسيط متحكم) علي عكس نظام العملة الإلكترونية مثل موقع Pay Pal , و ثانيها دفتر حسابات جهموري حيث تسجيل التعاملات الافتراضية بشكل متكامل


نظرة عامة :

العملات المشفرة تعمل بسهولة بنقل الرصيد بين الطرفين في التعاملات , تلك النقلات تسير حول استخدام المفاتيح التشفيرية العامة و الخاصة لأغراض أمنية , تنتهي عملية نقل الارصدة برسوم تجهيزية أدني , مما يسمح للمستخدمين تجنبهم لرسوم الشحن الحادة من معظم البنوك و المؤسسات المالية للنقل الرابط في الأموال

في البنوك المركزية و الانظمة الاقتصادية كـالاحتياطي الفدرالي , القطاع العام و الحكومات تتحكم في خزائن العملات بطبع النقود الرئيسية ألزاما أو الطلب بدفاتر بنوك رقمية أضافية. ومع ذلك , الشركات و الحكومات لاتستطيع انتاج وحدات العملات المشفرة أو بمعني أخر حتي الأن لا توجد سندات مقدمة للشركات الأخري , للبنوك والشركات كيانات حيث تعقد قيمة الأصول التي تقاس في عملة مشفرة لا مركزية و العملة تنشئ بواسطة نظام متكامل تقني و أساسي حيث انها تنشئ بواسطة مجموعة أو شخصية معروفة أو بلا هوية مثل مخترع Bitcoin .

العيب الرئيسي للعملات المشفرة هي بما أنها افتراضية , فليس لها مخزن مركزي , اذ أن ميزانية مستخدم لعملة رقمية مشفرة يمكن محوها بالكامل بسبب عطل في الكمبيوتر اذا لم يكن هناك نسخ احتياطية من حيازات تلك العملات.

التعاملات المالية المجهولة بالعملة المشفرة تتم بطبيعة الأمر أن تكن مناسبة تماما لأنشطة شائنة مثل التهرب الضريبي و غسيل الأموال , لذلك تكمن بأن العملات المشفرة ليست مركزية بداعي امنية نظريا عن التلاعب أو التدخل الحكومي

بينما تتواجد مئات من مواصفات العملات المشفرة , معظم منها مستمدة من بروتكول واحد أو أثنين و هما : إثبات العمل و إثبات صحة المحك , كل هذه العملات المشفرة تتحفظ بواسطة التجمع التعديني للعملات المشفرةالذين هم في الجهمور العام و مجهزين خصيصا بأجهزة الكبيموتر أو جهاز تعدين العملات (ASIC Miner) للمشاركة فى تفاعل التعاملات و اجراءاتها.

تاريخ (الخط الزمني للعملة المعماة)

1998 - كتب د.واي داي (بالانجليزية: Wei Dai ) مقالة عن العملة المشفرة.
بعدها بفترة قصيرة أنتج عالم الكمبيوتر نيك سزابو ( بالانجليزية : Nick Szabo ) نظام عملة إلكترونية تدعي بت جولد ( بالانجليزية :Bit Gold) مثلها مثل العملات المشفرة الأخري , بحيث يتطلب المستخدمون وقتها بأكتمال وظيفة إثبات العمل مع الحلول التنقية التشفرية للنشر .
أول عملة لا مركزية كانت بت كوين Bitcoin حيث انشئت بعام 2009 من قبل مطور مجهول يدعي ساتوشي ناكاموتو وتستخدم بدالة هاش تشفيرية SHA-256 صممت من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكية و يعمل ايضا ببرنامج إثبات العمل.
ابريل 2011 , أنشئت عملة نيم كوين Namecoin بغرض محاولة تشكيل DNS لامركزية , بحيث جعل الرقابة على الإنترنت صعبة جدا .
اكتوبر 2011 , أنشئ لايت كوين Litecoin كأول عملة معماة تستخدم التشفير [ اي مفتاح دالة اشتقاق سرية تستند إلي كلمة المرور ] , و بدالة هاش تشفيرية مختلفة عن SHA-256 .
اغسطس 2012 , أنشئت بير كوين Peercoin كأول عملة تستخدم البروتكول المشترك [ إثبات العمل و إثبات صحة المحك ].
6 أغسطس 2014 أعلنت وزارة الخزينة البريطانية بتفويض أمر بدراسات عن العملة المشفرة ودورها في أي شئ , حتي لو كانت تلعب دورا مهم في الاقتصاد البريطاني , اعتبرت الدراسة ايضا علي كتابة لائحة من التقارير مهما كانت الامر.
ظهور الجيل الثاني من العملات المعماة منذ بدأ 2014 مثل مينرو و Nxt و منصة أليثيروم مع بعض الوظائف المتقدمة مثل العناوين المتسللة و التعاقدات الذكية و كذلك السلسلات الجانبية .

التاريخ الدعائي :

أقرو مملثو البنوك المركزية بأن تبني العملات المشفرة كعملة بيتكوين تشكل أهمية تحدي قدرة البنك المركز في تأثير سعر الائتمان لجميع الأقتصاديات , أقروا أيضا أن التجارة باستخدام العملة المشفرة ستكون أكثر شعبية , حيث يكون هناك فقدان ثقة المستهلكين في النقود الإلزامية .

جوران كيلي , مؤسس عملة روبو كوين , أطلق أول عملة مشفرة بيتكوين بماكينة الصراف الألي في الولايات المتحدة بتاريخ 20 فبراير 2014 , نزل هذا الصراف في أوستن (تكساس) أشبه بماكينة صراف ألي بنك أخر , لكن كان يتواجد أجهزة مسح لأوراق الهويات الحكومية مثل رخصة السائقون أو جواز السفر للتأكيد من هوية المستخدم .

مؤسسة دجكوين , منظمة خيرية متمركزة بعملة الدوج كوين و المؤسس المشترك و صناعيها جاكسون بالمر , تبرعوا بأكثر من 30.000 $ قيمة كمساعدة مادية لتمويل رحلة منتخب جامايكا للزلاجات الجماعية اليأولمبياد 2014 , سوتشي بروسيا , المتجمع المتنامي حول دوج كوين تنظر بتوصية أوراقها الخيرية في تمويل الاموال لرعاية الكلاب التي تخدم الأطفال مع أحتياجات خاصة.


source : wikipedia

>
طباعة الموضوع
العملة المعماة (المشفرة) Cryptocurrency Reviewed by Traffic Warriors on 11/20/2015 Rating: 5 العملة المعماة (المشفرة)  Cryptocurrency العملة المعماة (المشفرة)  Cryptocurrency العملة المعماة أو (المشفرة) (بالانجليز...

ليست هناك تعليقات:


تنبيه : الإساءة ممنوعة في التعليقات