حلول الاحتباس الحراري - فرسان الترافيك -

728x90 AdSpace

7‏/11‏/2015

حلول الاحتباس الحراري

حلول الاحتباس الحراري

حلول الاحتباس الحراري


ومهما تعددت الاسباب واختلفت تظل المشكلة قائمة وتحتاج إلى حلول وهناك العديد من الظواهر التي ارتبطت بمشكلة الاحتباس الحراري مثل ارتفاع نسبة المياه في البحار ، وذوبان الجليد في القطبين ، وارتفاع درجات الحرارة في الشتاء ، عن معدلها الطبيعي وغيرها .

وهناك العديد من الحلول المقترحلة على الصعيد الفردي والدولي لحل هذهِ المشكلة ومنها :-



1- عمل مظلة كبيرة من الفقاقيع بسمك 1 سم وجعلها تحيط بالأرض تحت الغلاف الجوي ، مما يؤدي إلى تشتيت أشعة الشمس الساقطة ، وخفض درجات حرارة الأرض قليلاً ، لكنَّ هذهِ الطريقة مكلفة للغاية
.

2- تدعيم نوع من السُّحب يسمى "سحب القرد" وهي سحب شديدة البياض ولها قدرة على عكس أشعة الشمس ، وذلك بان يقوموا بنثر رذاذ الماء بواسطة سفن كبيرة خاصة ، بحيث تزيد من حجم هذهِ السحب وتدعمها مما يلطف الجو ويخفض درجات الحرارة .



3- نثر كميات من غاز الكبريت ، وقد توصل العلماء لهذهِ الفكرة بعد بركان سومطرة ، الذي حلَّ بعده انخفاض شديد في درجات الحرارة لمدة طويلة بسبب ضخ كميات كبيرة من الكبريت اثناء انفجاره ، ولكنَّ يظل الكبريت عنصر خطير يمكن أن بتسبب بالقضاء على الحياة .



4- تغذية النباتات البحرية والمعلقات المائية ، عن طريق ضخ كميات كبيرة من المغذيات لها ، لأنَّ النباتات البحرية لها دور كبير في تنقية الجو وتلطيفه ..



5- تسريع دورة ثاني أكسيد الكربون بغرض عودته إلى مكامنه الطبيعية بدلاً من أن يتراكم في الطبيعة مسببا احتباسا حرارياً



6- زيادة حجم الغطاء النباتي ، وزراعة المزيد من الاشجار ، لما لها من دور في التخلص من غاز ثاني اكسيد الكربون كذلك ، تلطيف الجو ، وتبريده .



7- وهناك حلول فردية مثل ترشيد استهلاك الطاقة ، وتشجيع النقل العام بدلاً من زيادة عدد السيارات وتوجيه الموطنيني لبناء منازل معزولة جيدا بحيث لا تكون بحاجة الى التدفئة شتاءً والتبريد صيفاً .

بما تكون الحلول بدائية ، وضئلية أمام مشكلة كبيرة كمشكلة الإحتباس الحراري ، ولكنَّ البحث عن الحل الأمثل يكمن في تعاون واتحاد دول العالم كيد واحدة لنقف جدار في وجه هذا الخطر القادم الدي يهدد حياتنا ، وبقائنا على الأرض .


>
طباعة الموضوع
حلول الاحتباس الحراري Reviewed by Traffic Warriors on 11/07/2015 Rating: 5 حلول الاحتباس الحراري حلول الاحتباس الحراري ومهما تعددت الاسباب واختلفت تظل المشكلة قائمة وتحتاج إلى حلول وهناك العديد من الظواهر ال...

ليست هناك تعليقات:


تنبيه : الإساءة ممنوعة في التعليقات