سر النجاح في التسويق الالكتروني - فرسان الترافيك -

728x90 AdSpace

5‏/9‏/2015

سر النجاح في التسويق الالكتروني

سر النجاح في التسويق الالكتروني



سر النجاح في التسويق الالكتروني هو تكوين قائمة بريدية مستهدفة للنيش الذي تعمل عليه. هناك عدة طرق لتكوين قائمتك البريدية. اسهلها في نظري هو عمل squeeze page تعطي فيها منتوجا ذا قيمة عالية تهديه مجانا للزوار المستهدفين مقابل ادخال البريد الالكتروني. اظن انه حتى الان الامور واضحة. بعض المصطلحات يجب ان تعرفها.freebie و هو المنتوج الذي ستقدمه مجانا للزائر مقابل اعطائك بريده الالكتروني الذي سيدخله في squeeze page. Freebie يكون في غالب الاحيان عبارة عن كتاب الكتروني ebook او فيديو تدريبي training video و يكون ذا قيمة عالية لانه سيلعب دور الطعم الذي تصطاد به الايميلات.
اين يمكن ايجاد freebie لتقدمه للزائر. هناك عدة طرق منها طرق الهواة و منها طرق المحترفين.

طرق الهواة : تقوم انت بنفسك بزيارة squeeze page لمنافسيك في النيش الذي تعمل عليه و تتسجل في قوائمهم البريدية فيرسلون لك freebie الخاص بهم و تقوم انت بالتعديل عليه ان كان ebook مثلا و تعيد تقديمه في squeeze page الخاصة بك. هذه طريقة كما قلت للهواة و تبقى سلهة و غير مكلفة. المشكل فيها انها يمكن ان تعرضك لمشاكل حقوق الملكية الخاصة ب freebie و بالتالي تدخل في دوامة اخرى خصوصا اذا لم تقم بالتعديل عليه بطريقة ذكية.

الطريقة الثانية و هي طريقة اخرى للهواة ألا و هي البحث و التنقيب الجيد في المجال المستهدف لايجاد معلومات او مقالات جيدة من مدونات في نفس النيتش فتقوم بجمعها و اعادة صياغتها بطريقتك و تقديمها على شكل ebook للزائر في squeeze page.

الان طريقة المحترفين و هي مكلفة شيئا ما وهي ان تبحث عن مدون او كاتب محترف و ممتاز و خبير في المجال المستهدف فيكتب لك مقالا فريدا عن ذلك المجال و تدفع له مبلغا مهما. للاشارة هناك من الكاتبين من يتكلف بجميع جوانب الكتابة و حتى design الكتاب و البانرز و كل شيء و هناك عدة مواقع محترفة تقدم مثل هذه الخدمات بأثمنة نسبيا باهضة لكن النتيجة النهائية تكون جد احترافية. حوالي 70 دولار للكتاب. هنا لا اتكلم عن fiverr و المواقع المشابهة اتكلم عن مواقع ذات جودة عالية و محررين خبراء كموقع elance و iwriter و غيرها. بالنسبة لمن لا يريد دفع الكثير من المال في freebie هناك طريقة اخرى بين بين و هي شراء freebie يكون جاهزا بالبانرز و cover وحتى رسالة البيع في بعض الاحيان او ما يسمى بsales letter. هذا النوع من freebie يسمى في هذا المجال plr او private label rights. يعني كتاب الكتروني يعطي معلومات قيمة عن مجالك او النيش الذي استهدفته زيادة على حقوق اعادة بيعه و التصرف فيه و اعطائه مجانا و كل شيء. وحتى هذه الحقوق تختلف في بعض الاحيان من كتاب لآخر.

الجانب السلبي لمثل هذه الكتب انك لن تكون الوحيد الذي يقدمها كfreebie و انما العديد من المسوقين مثلك او منافسوك. يكون ثمنها جد معقول بالنسبة للمبتدئ. حوالي 2 الى 10 دولار بالنسبة لأغلاها. قوة freebie الذي تدفع للموقع من اجل صناعته هو انه يكون نسخة فريدة تستعملها وحدك و نسبة تحويل الزائر اي نسبة ان يدخل بريده الالكتروني من اجل الحصول على freebie تكون كبيرة. هذه النسبة تسمى في المجال optin rate. اذا سمعت مثلا في احد المنتديات ان الصفحة الفلانية لديها optin rate 70% فهذا يعني انه على كل 100 زائر يدخل الصفحة هناك 70 يقومون بادخال بريدهم الالكتروني للحصول على freebie بخلاف 30 الذين يقفلون الصفحة دون ادخال اي معلومة. للاشارة فإن option rate لصفحات squeeze page الناجحة يتراوح ما بين 50 و 60 في المئة و نادرا ما يتجاوز ذلك. Optin rate من اقوى المؤشرات على نجاح squeeze page الخاصة بك. من العوامل المهمة التي تؤثر في optin rate هو squeeze page نفسها. و هنا يتحتم عليك صناعة squeeze page لا يعلى عليها لجمع الايميلات و تحدي و سحق المنافسين خصوصا اذا كنت تعمل في نيش عليه الكثير من المنافسة. اذن كيف يمكنني صناعة squeeze page مثيرة و احترافية؟؟؟


[
Ilyas Noukaila ]
>
طباعة الموضوع
سر النجاح في التسويق الالكتروني Reviewed by Traffic Warriors on 9/05/2015 Rating: 5 سر النجاح في التسويق الالكتروني سر النجاح في التسويق الالكتروني هو تكوين قائمة بريدية مستهدفة للنيش الذي تعمل عليه. هناك عدة طرق لتكوين...

ليست هناك تعليقات:


تنبيه : الإساءة ممنوعة في التعليقات