28 طريقة للحصول على الاموال من موقعك - فرسان الترافيك -

728x90 AdSpace

12‏/9‏/2015

28 طريقة للحصول على الاموال من موقعك

28 طريقة للحصول على الاموال من موقعك



28 طريقة للحصول على الاموال من موقعك

هناك العديد من قوائم الحصول على الاموال من موقعك على الانترنت و لكن جميعها تبدوا غير كاملة. لذلك قررت ان انشئ هذه القائمة , و اذا كنت تعرف طرق اخرى غير موجودة في هذه القائمة عليك فقط ان تراسلني لاقوم باضافتها الى هذه القائمة يجب ان تعرف ان طرق الحصول على الاموال من موقعك تختلف عن طرق الحصول على اموال اكثر او زيادة ارصدتك منه ( سوف نتكلم عن هذه الطرق فيما بعد) هذه القائمة تم تقسيمها الى طرق مباشرة و طرق غير مباشرة. و سنضع فيها روابط و لمثلة لكل نقطة.

الطرق المباشرة

1- PPC advertising network ( الدفع مقابل الضغط) google adsense هو الاكثر شهرة في هذا المجال و لكن يوجد غيره الكثير. في البداية عليك ان تقوم بالتسجيل في الشبكة و تقوم بعدها بنسخ بعض الاكواد او ارموز الى موقعك, الشبكة سوف تضع بعض الاعلانات النصية او عبارة عن صور و ترتبط بموضوع موقعك و من بعدها سوف تحصل على الاموال على كل ضغطة يقوم بها احد زوارك. الربح من خلال هذه الطريقة تعتمد على عدد زوار موقعك و نسبة الضغط الى الظهور(CTR) بالاضافة الى سعر الضغطة(CPC). الـCTR تعتمد على تصميم موقعك, حيث ان مكان هذه الاعلانات يساعد كثيرا على زيادة الـCTR. اما الـ CPC فهي تعتمد على موضوع موقعك, فالمواقع التي تتكلم عن العقارات و عن الموارد المالية و العلمية يكون فيها الـCPC اكبر من التي تتعلق بالتكنولوجيا. كما ان مصدر الحصول على الزوار يؤثر على الـCTR. فالزوار الذين يأتون من محركات البحث تعطي فعالية اكبر لانها تكون قد وصلت الى موقعك بسبب انها مهتمة بموضوع موقعك و بذلك فان الضغط على الاعلانات تكون اكبر. اما بالنسبة للمواقع الاجتماعية فالزوار منها في العادة يقومون بتجاهل الاعلانات لان لديهم خلفية تكنولوجية في كثير من الاحيان. هناك العديد من شبكات الـ CPC و اشهرها:
Google Adsense Yahoo! piblisher network Bidvertiser Chitika Clicksor

2- CPM Advertiser Network شبكات الـ CPM هي قريبة جدا من شبكات الـ PPC من حيث الارباح. و لكنها تقوم بالدفع على عدد المشاهدات للصفحة مكان تواجد الاعلان في موقعك. و هي عادة تعطي مقابل كل 1000 انطباع ( او مشاهدة) ان الصفجة التي يتم مشاهدتها 100000 مرة في الشهر من خلال الاعلانات يمكن ان تحصل على 100$ شهريا. ان معدل الارباح يختلف من شبكة الى اخرى كما يختلف حسب المكان الموضوع فيه الاعلان. فكل ما كان المكان افضل كلما زادت ارباحك.و كلما وضعت الاعلان في اعلا الصفحة كلما زادت فرصك في الربح كم انه كلما كان الاعلان اكبر كلما زادت ايضا ارباحك. يتراوح المكسب من خلال هذه الطريقة بين 0.1$ الى 10$ لكل 1000 مشاهدة. ان هذه الطريقة تكون مفيدة و فعالة اكثر للمواقع التي تحصل على عدد زوار كبير مثل المنتديات, المجلات و غيرها. هناك العديد من شبكات الـ CPM و نذكر منها:

Casale Media Burst Media Value Click Advertising.com Tribal Fusion Right Media -

3-الاعلانات المباشرة بيع المساحات الاعلانية في موقعك هي من اكثر الطرق المربحة. اولا و قبل كل شيء, تسمح لك بالغاء دور الوسيط و تحديد نسبتك. البانر الاكثر شهرة على النت هي: 728x90 و تسمى LeaderBoard 120x600 و تسمى Skyscraper 300x250 و تسمى Rectangle 125x125 و تسمى Button الجانب السلبي في هذه الطريقة هو انك تحتاج لان يكون موقعك ذات اقبال كبير و تحتاج الى وقت لانهاء عملية البيع.

4- Text-Link ads(الاعلان على شكل وصلة او رابط) اصبحت هذه الطريقة غير مرغوبة بعد ان اعلنت Google ان الموقع التي تبيع الاعلانات من خلال الروابط سوف تعاقب. الكثير من اصحاب المواقع مازالوا يعتمدون على هذه الطريقة للحصول على الاموال. من اهم المواقع التي تعتمد على هذه الطريقة: DigitalPoint Link Sales Forum Text-Link-Ads Text-Link-Brokers TNX LinkWorth

5- Affiliate Marketing البيع بالعمولة هو الاكثر استعمال او استخداما على الانترنت. حيث لديك الشركات التي تعطيك الحق ببيع منتجاتها بطريقة مباشرة او غير مباشرة و تحصل من خلالها على نسبة معينة على كل عملية بيع. تساعدك هذه الشركات على الاعلان لمنتجاتها من خلال تقديمها لك البانر و المنتجات و الوصلات. لتقوم بهذه الطريقة يمكنك ان تشترك مع شركات فردية كـ Dreamhost و SeoBook او من خلال شبكات البيع بالعمولة و هي طثيرة و نذكر منها: Commission Junction ClickBank Azoogle ads LinkShare

6-Monetization Widgets الاتجاه الجديد على النت هو الـWidgets التي تساعدك على كسب المال من خلالها.مثل: WidgetBucks و SmartLinks. بعض هذه الخدمات تكون على شكل الكسب من خلال الضغط و بعضها الاخر من خلال النصوثو و الروابط و بعضها من خلال البيع بالعمولة. كلهم يعملون على مساعدتك لكسب الاموال بطريقة سهلة من خلال بعض الخدمات على النت. بعض الشركات التي تقدم خدمات الـWidgets: ScratchBack

7-Sponsered Reviews PayPerPost هي الرائدة في هذا المجال و بدأت بذلك قبل الجميع و لكن بعد ذلك لحقتها عدة شركات مثل Sponsered Rviews و ReviewMe. ان الالتحاق باحدى هذه الشركات يعطيك الفرصة لكتابة مقالات عن طريق رعاية, ليس كل المواقع تستطيع ان تقوم بذلك و لكن من يستطيع ذلك سيحصل على مردود جيد. اهم الشركات كما ذكرنا هي: PayPerPost Sponsered Reviews ReviewMe BlogVertise Smorty

8- Rss Feed Ads ان الاعتماد الكبير من قبل الملايين من مستخدمي الانترنت على تكنولوجيا الـRss, جعل اصحاب المواقع يبحثون عن طرق للكسب من خلال هذه التكنولوجية الجديدة. Feedburner لديهم شبكتهم الخاصة, و يمكنك التسجيل فيها و الحصول على الارباح من خلال المشاهدات حيث تقوم بوضع الاعلانات في اسفل الـFeed . الـBidvertiser ادخلوا خيار الـRSS Feed من خلال الكسب من الضغطات. اخيرا, بعض المدونات اختارت ان تبيع الاعلانات او الرسائل المدفوعة على الـFeed الخاصة بهم مباشرة.

FeedBurner Bidvertiser Pheedo 9- رعاة للعامود الواحد او للاحداث اذ كانت مدونتك تملك عامود معين او حدث ( مثل شلشلة مقابلات, استفتاء شهري, مشروع معين و غيرها من الامور) يمكن ان تجد شركات تقوم برعاية هذه الامور. هذا الخيار يزيد فرص الربح من موقعك من خلال اعطاء الخيار للمعلنين للتوجه الى فئة معينة من الزوار. Mashable يبين هذا الامر بوضوح, حيث لديهم عدة خيارات للاعلان على الموقع و منها خيار رعاية عامود معين و المواضيع و منها ايضا الاستفتاء اليومي.

10- محتوى درجة اولى بعض المواقع و المدونات تعطي جزء من محتواهم مجانا و تقوم بالكسب من خلال عرض الادوات الحصرية و المحتوى الدرجة الاولى. SeoMoz هو مثال جيد, حيث لديهم مدونة مشهورة جدا, حيث تعطي نصائح عن الـSEO, في اعلى هذه المدونة يكون لدى الوةار خيار بان يكونوا اعضاء درجة اولى, الامر يكلف 48$ بالشهر و تعطيهم الحق بالحصول على المساعدات و الادلة و الادوات و اشياء حصرية لهم.

11- المنتديات الخاصة على الانترنت هناك عدد كبير من المنتديات المجانية و لكن ايضا هناك خيار لانشاء مندى خاص حيث الاعضاء يحتاجون الى دفع الاموال للاشتراك. SEOBlackhat يأخذ من الاعضاء 100$ شهريا و لديه الالاف الاعضاء. من الطبيعي ان وضع مثل هذا السعر للاشتراك بالمنتدى يعني انه يجب ان يكون لديك اشياء جيدة و فريدة تقدمها لهم( تقنيات سرية, ادوات و غيرها) Performancing ايضا اطلقوا منتدى خاص بهم يركز على الجانب الشبكي و يسمى The Hive و سعر الاشتراك الشهري هو 10$. هذين فقط مثلين, يوجد العديد من الخيارات لانشاء منتدى خاص و مربح, فقط تحتاج الى ان تجد الاتجاه الصحيح للمنتدى الذي يعجب مستخدموا الانترنت. قائمة ببرامج مشهورة للمنتديات:

vBullrtin Simple Machines Forum phpBB Vanilla -

12-لوحات العمل كل المنتديات المشهورة تحاول ان تنشئ لوحات العمل للحصول على مدخول اضافي. ليس من الضرورة القول انه اذا كنت تريد ان تنشئ لوحات عمل ذات مدخول جيد عليك ان تملك مدونة تركز على موضوع معين مع كمية جيدة من الزوار. ايجابية هذه الطريقة هي انها عندما يكون لديك الهيكل الجيد فان قوائم الاعمال ستكون طبيعية و يمكنك الحصول بأي طريقة على 10$ الى 100$ لكل عمل هذه قائمة ببرامج لوحات العمل:

Job Thread Web Scrib Job Board Simply Hired Job-o-matic Jobbex -

13- الاسواق (Marketplaces) Sitepoint هو سوق على الانترنت, بعض المواقع و المدونات تحاول تقليده و لكن بحجم اصغر. بالنظر الى فئة موقعك, فان السوق سيسمح لزوارك بشراء و بيع و تبادل الامنتجات و هذا سيعمل بشكل جيد. بعد وقت يمكنك ان تضع بعض الاموال على وضع المنتجات الجديدة. المشكلة في هذه الطريقة انه لا يوجد برنامج خاص على الانترنت اي انك بحاجة الى الاستعانة بمصمم للحصول على السوق الخاص بك ليتم وضعه في موقعك

14- الاستفتاء المدفوع و الاستطلاعات هناك خدمات تقوم بدفع الاموال لك لتضع استفتاء على موقعك, و الاشهر في هذا المجال هي Vizu Answers. ببساطة عليك ان تقوم بالتسجيل في هذا الموقع و تقوم باختيار نوع الاستفتاء الذي تريده و ان تقوم بوضعه في موقعك, معظم هذه الخدمات تقوم بالدقع مقابل المشاهدات او التصويت.

15- بيع او تأجير صفحات داخلية Million Doolar Wiki جعل من هذا الامر مشهور, و لكنه كان يستخدم لفترة طويلة عبر الانترنت. هذه المواقع تقوم ببيع بعض الصفحات الداخلية من الموقع مقابل بعض الاموال. و لكن يجب ان يكون للموقع ترتيب عالي بالاضافة الى عدد زوار محترم, حيث من يشتري الصفحات يجب ان يستفيد من هذا الامر. ادخال هذه الطريقة في مدونة هو امر صعب و لكنه مبدأ مثير للاهتمام و يتم تنفيذه دائما.

16- ابراز المشاركات من خلال الرعاة Techmeme هو من بدأ بهذه الفكرة, ولكن لم يقم بنشرها للمواقع الاخرى لسبب او لاخر, مجمع اخبار التكنولوجيا يظهر كلمة افتتاحية في العامود الايسر للصفحته و على الشريط الجانبي لديهم قسم يسمى "Techmeme Sponsered posts". في هذا القسم, المشاركات الخاصة بالرعاة تكون ظاهرة, بالنسبة لهذا الشيء فان التكلفة للواحدة هي 5000$ و لديهم على الاقل 6 رعاة في اي وقت كان, انها ستعمل بشكل جيد.

17- التبرعات وضع روابط للتبرعات على موقعك يمكن ان تكون طريقة جيدة للحصول على الاموال, خاصة اذا كانت مدونتك او موقعك يقوم على تقديم بعض الخدمات التعليمية للزوار. مدونات التنمية الشخصية و الانتاجية هي اكثر المدونات التي تعمل معها طريقة التبرعات.

18- الاعلانات من خلال النصوص الشبكات مثل Kontera و Vibrant media يقومون بوضع روابط للاعلانات داخل النص الخاص بك, هذه الروابط تأتي من خلال وضع خطين تحت الكلمة لتمييزها عن الروابط العادية, و عندما يقوم المستخدم بوضع المؤشر على الكلمة سوف يظهر له اعلان و عندما يقوم هذا المستخدم بالضغط على هذا الاعلان, عندها تحصل على الاموال. بعض الاشخاص يكسبون اموال كثيرة من خلال هذه الطريقة و لكن اخرون يقومون بالتوقف عن استخدامها و ذلك بسبب التدخلات من قبل هذه المواقع. و الشيء المثير للاهتمام ان هذه الطريقة تستخدم من قبل عدد قليل جدا من المواقع.

19- Pop-Ups و Pop-Unders الـPop-Up هو شكل مزعج من الاعلانات, اذا كنت تريد الحصول على الاموال فاننا ننصحك بهذه الطريقة و لكن ان كنت تريد زيادة زوارك و تحصل على زوار اوفياء عليك ان تقوم بالابتعاد عن هذه الطريقة. شبكات الاعلانات التي تستخدم الـPop-Ups: Tribal Fusion Pay PopUp PopUpAd Adversal

20- الاعلانات الصوتية ايضا تسمى PPP اي (Pay per play) هذه الطريقة للاعلانات تم تقديمها من قبل Net Audio Ads, الفكرة سهلة جدا, حيث يتم تشغيل اعلان صوتي صغير ( حوالي 5 ثواني) عند دخول الزائر الى موقعك , المستخدم لا يستطيع ايقافه. الشركة لا تزال تقوم بالتجربة و لكن بعض المستخدمون يحصلون على 4$ الى 6$. رغم المعدل العالي للدفع, الا انها طريقة مزعجة من الاعلانات لذلك فكر جيدا قبل استخدامها.

21- بيع موقعك بيع الموقع يجب ان يكون المورد الاخير بالنسبة لكو و لكن يمكن ان تحصل على كمية كبيرة من الاموال خلال فترة قصيرة. الاسواق الموجودة في المنتديات مثل digital point و Sitepoint دائما ذات حركة كبيرة من بائعي و مشتري المواقع. يجب دائما ان تضع في تفكيرك انهم يضعوا معايير لمعرفة قيمة المواقع. بعض الاشخاص يحصلون على الاموال من خلال تبادل المواقع. كما يمكن شراء بعض المواقع و القيام ببعض التحسينات عليها و من ثم القيام ببيعها بسعر اعلى. الطرق الغير مباشرة

22- بيع الكتب الالكترونية يمكن ان تكون هذه الطريقة هي الاقدم للحصول على الاموال عبر الانترنت, استخدام الانترنت للتسويق للكتب الالكترونية هي طريقة فعالة للحصول على الاموال. يمكنك ان تقوم بجعل الموقع كله يدور حول الكتاب او ان تقوم بوضع الكتاب في موقع مشهور و ناجح.

23- بيع الكتب الخاصة عدد كبير من الكتاب و الصحفيين يقومون باستخدام مدوناتهم او مواقعهم لبيع نسخ من كتبهم . حيث ان معظم هؤلاء الناس يكونون مشهورين من قبل ككتاب قبل انشاء مواقعهم. يمكن ان تقوم بهذه الطريقة اذا كنت تملك هذه الخاصية. و هذه قائمة بخدمات النشر:

LULU Self Publishing Iuniverse WordClay 24-بيع قوالب و ثيمات للـWordpress حيث ان هناك زيادة في الاشخاص الذين يمتلكون المواقع فان القوالب و الثيمات الخاصة بالـwordpress اصبحت مطلوبة اكثر, في هذا المجال لديم موقع Template Monster حيث يقوم المصممون بالترويج و بيع اعمالهم.

25- عرض الاستشارات و تقديم الخدمات بالنظر الى طبيعة موقعك و موضوعه, يمكنك ان تحصل على الاموال من خلال عرض الاستشارات و الخدمات. و اذا كنت الكاتب في المدونة ستكون المواضيع الموجودة في الموقع كعامل خبرة لك في المجال التي تكتب عنه, و سيجعل الحصول على طالبي الاستشارات اسهل.

26- انشاء قائمة بريدية القوائم البريدية يشكلون احد اهم قوى التسويق و الحصول على الاموال و يقدمون طرق للتواصل مع الزوار. تصميم قائمة كبيرة هو مهمة صعبة , لذلك اذا كنت تملك موقع مشهور عليك ان تعمل على زيادة عدد المشتركين في هذه القوائم. هذه قائمة ببرامج يقومون بادارة القوائم البريدية:

Aweber Send Studio Nx Php autoresponder Constant contact 27-برامج تعليمية الناس يقومون بدفع الاموال للاشخاص الذين يقدمون لهم المعرف, ان انشاء برنامج تلعليمي مرتبط بموضوع موقعك سيكون طريقة جيدة للحصول على الاموال اذا قمت بادارته و تسويقه بشكل جيد. هناك موارد و طرق كثيرة يمكنك من خلالها القيام بذلك من خلال المواضيع المكتوبة, الدروس الصوتية و الفيديو.

28- انشاء مؤتمر حول الموقع اذا كان موقعك ذات قوة كبيرة في مجاله, يمكنك انشاء مؤتمر حوله, هذا يعتمد على حجم زوارك و اهمية موقعك, هذا الحدث يمكن ان ترعاه احدى الجهات و تحصل على الاموال مباشرة.
>
طباعة الموضوع
28 طريقة للحصول على الاموال من موقعك Reviewed by Traffic Warriors on 9/12/2015 Rating: 5 28 طريقة للحصول على الاموال من موقعك 28 طريقة للحصول على الاموال من موقعك هناك العديد من قوائم الحصول على الاموال من موقعك على الانترنت...

ليست هناك تعليقات:


تنبيه : الإساءة ممنوعة في التعليقات